موسوعة جينيس للأرقام القياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 08, 2008 4:25 pm

السلام عليكم
موسوعة جينيس للأرقام القياسية (Guinness World Records) هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس.ملحوظة تعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية. و يخزن فيها كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال مثلاً : أكبر و أسرع و أثقل و أثرى و .... و هناك الكثير حول العالم ممن يضحون بحياتهم أو مالهم لقاء اسمٍ في موسوعة غينيس العالمية: فمن ماشٍ على أكبر عدد من السواطير حافياً دون أن ينزف من قدمه قطرة دم و غيرها من الأفعال التي قد تكون مضرة. وأكثر عدد مشاركات في مباريات دولية مثل الكابتن محمد الدعيع من المنتخب السعودي وتبقى الشهرة هي الدافع الأول وراء دخولك موسوعة غينيس. بحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية, وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أو موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الاخرى.

و"جينيس للأرقام القياسيّة" فرع من مؤسسة "هيت الترفيهيّة" (HIT Entertainment) الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم. تمّ إنشاء مؤسسة "هيت الترفيهية" عام 1989، وهي من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموًا في العالم. وتجدر الإشارة إلى أنّها متخصّصة في شخصيات البرامج المعدّة للأطفال، وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع كبريات قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.

بحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية, وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أو موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الاخرى.

وقد تمّ إطلاق مؤسّسة "هيت الترفيهيّة" عام 1989 على يد فريق المبيعات السابق في "تلفزيون هنسن الدولي" (Henson International Television)، وهو فرع من "Henson Associates" المنتجة لبرامج عائليّة حصدت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم ، ومنها " Muppet Show"، "Muppet Babies" و"Fraggle Rock" . وطرحت الشركة أسهمها في بورصة البريطانية عام 1996 برأس مال قيمته 29 مليون دولار أميركي، لتتضاعف قيمتها اليوم وتساوي أكثر من 600 مليون دولار. وفي شباط 2001، اشترت مؤسّسة "هيت" استوديوهات "ليريك" (Lyrick) الكائنة في الولايات المتّحدة والمالكة لشخصية "الديناصور بارني" المتميّزة، ما أدّى إلى التحام مثالي بين رائدين في مجال برامج الأطفال.

وبعد شراء استديوهات "ليريك"، باتت هيكلية "هيت" بأقسامها العالمية تعكس تحوّل الشركة إلى مالك ماركات مسجّلة عالمية، وتظهّر الفرص التجاريّة المهمة التي تحقّقها في الولايات المتّحدة. وتضمّ "هيت" أربعة أقسام عالميّة: قسم المبيعات والتسويق العالمي ويتطرّق إلى المجالات المتعلّقة بالتلفزيون، التاريخ الطبيعي، أفلام الفيديو والمنتجات الاستهلاكية؛ قسم الإنتاج الابداعي العالمي ويغطي عمليات إعداد الرسوم المتحرّكة، إضافةً إلى عمليات الإنتاج الأخرى؛ قسم التمويل العالمي ويجمع بين الوظائف الماليّة، تقنية المعلومات، الموارد البشرية، وأمانة سرّ الشركة؛ وأخيرًا قسم الشؤون الإدارية والقانونيّة العالميّة الذي يتولّى المسائل التعاقديّة والإدارية على المستوى العالمي.

وسوف يتولّى "بروس ستينبرغ"، مدير الشركة التنفيذي، إلى جانب "غريغ دايك"، رئيس مجلس الإدارة، قيادة الشركة نحو مستقبل زاهر، بمساعدة فريق تنفيذي يتمتّع بخبرة واسعة في صناعة المواد الترفيهية على المستوى العالمي.


وقد استحالت "هيت" مكتبةً رائدة في مجال الأطفال بتعزيز موقع شخصياتها، وتطوير الشخصيات الجديدة التي ضمّتها إلى مجموعتها السّابقة. وتضمّ قائمة الشخصيات: "Bob the Builder"، "Barney"، "Kipper"، "Angelina Ballerina"، "Percy the Park Keeper"، و"The Magic Key". كما تعمل الشركة على إنتاج برامج جديدة تضمّ الشخصيات التالية "Oswald"، "Rubbadubbers"، "Pingu"، و"Sheep".

ويؤمن الفريق التنفيذي في مؤسسة "هيت" بأن الشخصيّات التي أثبتت وجودها على ساحة برامج الأطفال ستواصل حصد النّجاح في المستقبل، مشيرًا إلى أنّهم سيعملون على ابتكار شخصيّات جديدة من شأنها أن تلقى القدر عينه من الإعجاب على المستوى العالمي في السنوات المقبلة. تحتوي هذه الموسوعة على العديد من الأرقام القياسية ، منها أعظم وزن رجل في العالم واقصر امرأة ، واضخم كلب في العالم ، ومن هذه المقالات الغريبة .

شكرا
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 31
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

http://taalim-algerie.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى